القائمة الرئيسية

الصفحات

8 أشياء يفعلها الأغنياء لا تقوم أنت بفعلها

8 أشياء يفعلها الأغنياء لا تقوم أنت بفعلها


أحد أغرب جوانب المجتمع الحديث هو عدد الأشخاص الذين يحاولون قصارى جهدهم ليبدووا أغنى مما هم عليه - حتى على حساب رفاههم الشخصي. ويسهل  فعل ذلك نظرا للمبالغ المجنونة من القروض السهلة التي توفرها البنوك تحت إشراف البنوك المركزية ، ولأكون صريحًا تمامًا ، فهذا جنون. 

من خلال نظرة موضوعية لسلوك الأغنياء الفعليين ، سوف تفاجأ عندما تجد في كثير من الأحيان أنهم لا يتبعون هذه السلوكيات التي  يتميز بها الأغنياء ظاهريًا ولكنهم فقراء داخليًا. تتناول هذه القائمة عشرة جوانب من الحياة النموذجية للمليونير التي تتعارض مع مفاهيمنا المسبقة للثروة. إنها بمثابة دليل لفهم الأغنياء ، ودليل للنسج على منوالهم بأفضل طريقة ممكنة: الطريقة التي يمكن أن تؤدي إلى ثروتك المستقبلية.

1. شراء أشياء مستعملة

هناك بعض الأشياء لا يمكنك (أو لا تريد) شرائها مستعملة مثل : الملابس الداخلية والطعام والفراش. ولكن عندما يتعلق الأمر بكل شيء آخر: فإن الأغنياء هم أول من يصطف للحصول على صفقة جيدة في شراء السلع المستعملة. والأهم من ذلك ، يميل الأغنياء إلى عدم شراء سيارات جديدة تمامًا (يفهمون الانخفاض الهائل الذي يحدث في السنوات القليلة الأولى من ثمن السيارة الجديدة) - اطلع على أكثر 10 سيارات تفقد قيمة في إعادة البيع بعد 5 سنوات- فهم يميلون إلى امتلاكها لمدة عشر سنوات على الأقل ، مما يضمن حصولهم على القيمة الكاملة منها ، فالأثرياء يحبون التحف (التي ليست دائمًا باهظة الثمن بشكل خاص) والأثاث المستعمل ، ولكن الأهم من ذلك أنهم يحبون قيمة شراء الأشياء المستعملة. 

2.شراء الممتلكات بأسعار معقولة

بشكل أساسي ، يدفع الأغنياء مبالغ نقدية مقابل منازلهم أو يقدمون تسبقة بقيمة خمسة عشر بالمائة على الأقل. ويميل الأغنياء إلى شراء العقارات بما لا يزيد مرتين ونصف عن دخلهم السنوي بعد الضرائب. يميل الأغنياء أيضًا إلى شراء منازل أقدم قبل الحرب ومن النادر جدًا أن يشتري الأثرياء منزلًا جديدًا أو يبنون منزلًا. ربما ينبع هذا من سيكولوجية الأغنياء حيث يتم وضع قيمة عالية على الجودة (التي كانت بلا شك أعلى في الماضي) وعدم الرغبة في تحمل الاستهلاك الأولي للسلع الجديدة. 

3.شراء مدى الحياة

الاقتصاد الكاذب هو فكرة أن الشراء الرخيص هو الأفضل دائمًا. من الأفضل شراء زوج واحد من الأحذية مقابل 100 دولار تستمر لمدة خمس سنوات ، من خمسة أزواج من الأحذية التي تكلف 20 دولارًا ولكن تستمر لمدة عام واحد لكل منها وتتطلب خمس رحلات إلى المتجر. ولكن حاول أن تقول ذلك لمعظم الناس! "شراء مدى الحياة" هو اتجاه للبعض ، ولكنه أسلوب حياة للأغنياء. سيقضي الأثرياء وقتًا في البحث عن مشتريات مهمة قبل إجرائها ، للتأكد من أنهم يشترون شيئًا يدوم لأطول فترة ممكنة ، ومن الناحية المثالية ، يحتفظون ببعض قيمته ، ولهذا السبب يشتري رجل غني بدلة بقيمة 1000 دولار - السعر الذي يبدو باهظًا لمعظمنا. ولكن على المدى الطويل ، ستبقى قيمة هذه البدلة في هذا النطاق السعري لعقود. وإذا كان الرجل (أو زوجته) قادرًا على إصلاح ملابسه الخاصة ، فيمكنه أن يجعلها تدوم مدى الحياة. عندما تزوج الأمير تشارلز من كاميلا باركر بولز ، ارتدى بدلة عمرها ثلاثين عامًا بها بقع. لكنه لا يزال يبدو مذهلاً (الأمير تشارلز لديه سمعة بين خبراء الملابس الرجالية بأنه رجل أنيق للغاية).

4.انتظار صفقات جيدة

علم النفس البشري مجنون (إذا جاز لنا التعبير). في دراسة تلو الأخرى ، اختار الأشخاص الذين عرض عليهم 5 دولارات الآن أو 10 دولارات في شهرين أخذ الـ5 دولارات. يبدو أننا جميعًا لدينا شيء خاطئ قليلاً في أدمغتنا لأنه من الواضح أن عرض 10 دولارات هو الخيار الأفضل (باستثناء أشياء مثل الحاجة الفورية إلى المال) .الأثرياء لا يعانون من هذه المشكلة. سينتظر الأثرياء أشهرًا (وأحيانًا حتى سنوات) للحصول على أفضل قيمة ممكنة لشيء ما. هذه هي الطريقة التي ينجو الأثرياء بها من الكوارث مثل تحطم سوق الممتلكات عام 2008. الأشخاص الذين تضرروا أكثر في هذا الحادث هم الأشخاص الذين اشتروا منازل لا يستطيعون تحملها .

5.لا يتقاعدون

لا يمكنك تحقيق الثراء السريع. يقضي الأغنياء حياتهم في بناء ثروتهم ، من خلال التمرير والإنقاذ ، واتباع الأنماط الأخرى الموضحة في هذه القائمة. ومع ذلك ، هناك أكثر من حافز لعدم التقاعد عندما تكون ثريًا: معظم الرجال الأثرياء يمتلكون أعمالهم الخاصة (صغيرة أو كبيرة) ، وعندما تعمل لحسابك الخاص فأنت أكثر حماسًا لمواصلة العمل لأنك تميل إلى أن تكون شغوفا بالعمل الذي تملكه ، وهذا يضاعفه حقيقة أن الأثرياء يميلون إلى حب الانشغال ، ويمكن أن يكون التقاعد عبئًا مروعًا لشخص مثل هذا. 

6.مقتصدين

التوفير ليس جيدا لمحفظتك فحسب ، بل هو جيد للبيئة كذلك ! عندما يكون الشخص مقتصدًا ، فإنه يميل إلى إهدار أقل. احتفظت جدتي بكل قطعة من الخيط من كل طرد تلقته ، وكل حقيبة من التسوق. لم تفعل ذلك لأنها كانت تعاني من وسواس قهري ما ، لقد فعلت ذلك لأنها كانت تعرف أنها ستستخدم في نهاية المطاف هذه الأشياء وعندما يحين ذلك الوقت ، لن تحتاج إلى شرائها. يمكن أن يكون مقدار المال الذي يمكنك توفيره فقط من خلال توخي الحذر قليلاً  فلكيا.

7.استخدام القسائم

في كتاب المليونير في البيت المجاور (والذي لا يمكنني أن أوصي به بما فيه الكفاية) ، تمت دراسة عدد من أصحاب الملايين لتحديد عاداتهم. ذكر جميع الرجال الذين شملهم الاستطلاع تقريبًا أنهم قضوا وقتًا أطول في اقتطاع القسائم مقارنةً بالتسوق. كانت ميزة شائعة جدًا للأثرياء أن واحدًا على الأقل من الزوجين كان حريصا للغاية على عدم الإفراط في الإنفاق ، وقد لا نتمكن جميعًا من الظهور على برنامج الواقع Extreme Couponing ، ولكن يمكننا بالتأكيد القيام بواجبنا للحصول على أفضل ثمن للأشياء التي نحتاجها بالفعل. لاحظ كيف قلت: "نحتاجها فعلا"؟ الفرق الرئيسي بين الأغنياء ونجوم برنامج الواقع التلفزيوني ، هو أن الأغنياء يستخدمون القسائم للأشياء التي يحتاجونها أو يشترونها عادة لعائلاتهم.

8.ميزانية

كل الأغنياء يحتفظون بميزانية. وجميع الأغنياء يتمسكون بها. الحفاظ على الميزانية أمر ضروري ، خاصة في هذه الأيام حيث يبدو أن الأسعار ترتفع بشكل أسرع من أن يتمكن محافظو البنوك المركزية من طباعة أموال جديدة لإثراء أنفسهم وأصدقائهم! أهم جزء من الميزانية هو الصدق: يجب أن تكون صادقًا مع نفسك مقدمًا وتأكد من أن تأخذ في الاعتبار كل سنت و دولار تنفقه. يعد ذلك ضروريًا لضمان احتساب المرات التي تخرج منها عن الميزانية. يمكنك القول تقريبًا أن هناك علاقة بين مقدار الوقت الذي تقضيه في ميزانيتك ومدى ثراءك!


اكسر الدورة اليوم! ابدأ في التركيز على أفضل أجزاء حياتك - وهي أجزاء حياتك التي تجعل من الحياة جديرة بالعيش. ولكن الأهم من ذلك ، اتبع شغفك. في نهاية الطريق الذي يأخذك إليه شغفك ستجد الكنز الحقيقي: السعادة.

تعليقات

دع فريق العربي الثري يطلعك على أحدث الفرص الاستثمارية
و التدريبات المجانية
سجل الآن مجانا عبر الضغط هنا

التنقل السريع