القائمة الرئيسية

الصفحات



ماذا تفعل عندما تشعر بالملل؟ اليك افضل الطرق لتصبح حياتك اكثر متعة! 

ان تعيش حياة مثيرة وممتعة او تعيشها بملل هو اختيارك وحدك. 

من السهل ان تجد روتين حياة يومي لتقضي ايامك وانت مرتاح , لكن ان اصبحت تبحث عن روتين لراحتك فقط , فستبدأ بالابتعاد عن احلامك , بالتأكيد سيذهب كل ما حلمت به ان لم يكن لديك حاجة حقيقية للتقدم , هذه هي طريقة معظم الناس في التفكير لعيش حياتهم الخاصة , هي طريقة ليست بالسيئة لكنها حتما لن تجعل حياتك مثيرة وممتعة بنفس الوقت. 

مع تحقيق هذا الروتين المريح ومع مرور الوقت ستبدأ بالشعور بالملل , لذا عليك ان تبدأ بادراك حقيقة ان الحياة الروتينية المريحة لن تكون ممتعة ..... 

إليك 15 طريقة لتعيش حياة مثيرة. 

1.توقف عن الكسل 

حياتك مملة لأنك ممل. أنت لا تفعل أي شيء. كل ما تفعله هو التذمر من اسلوب حياتك الممل. أنت تنتظر ظهور أشخاص آخرين فجأة في حياتك لتعيش معهم في مغامرة لا تصدق ،و هذا بالتأكيد لن يحدث. عندما نقول توقف عن الكسل ، فهذا يعني ذلك حرفياً. رتب افكارك ، وضع نظاما لحياتك اليومية وابدأ في القيام بأشياء تعرف أنها ستفيدك لكنك كنت تتجنبها. 

اسأل نفسك ، هل فعلت شيئا ممتعا و مثيرا للاهتمام مؤخرا؟ 

حياتك كما هي بدون تغيير لأنك اردت لها ان تكون كذلك. عندما يسألك الناس عما تفعله ، إجابتك ستكون: لا شيء يذكر. ماذا تقرأ؟ جوابك: أنا لا أقرأ. ماذا فعلت لتستمتع؟ الإجابة: أجلس في المنزل وأشاهد البرامج التلفزيونية أو ألعب ألعاب الفيديو. 

إذا كنت تريد أن تصبح شخصًا أكثر إثارة للاهتمام ، فقد حان الوقت لطرد الكسل من حياتك. 

2. تذكر أسماء الأشخاص وقصصهم 

تذكر الناس الذين يجذبون انتباهك ، أولئك الذين تعتقد ان اسماءهم وقصصهم ستكون مهمة لهم. عند تذكرك الاسماء ستترك انطباعا عن شخصيتك ومدى ثقافتك , وتذكر الاسماء ليس شيئا صعبا , هي خطوة سهلة. 

لقد وجدت دراسة أن الأشخاص الذين لا يحفظون اسماء من يقابلونهم لن يروهم مره اخرى . إنهم منغلقين على أنفسهم ، ولا يحبون مشاركة احد في حياتهم. 

إذا قمت بحفظ وتذكر اسم شخص ما واستمعت إلى قصته ، فستصبح اكثر تمييزا للحياة المثيرة والممتعة و ستتعلم من حياته وستعرف من هو الشخص الممل لتبتعد عنه . كلما استمعت أكثر ، زادت الأفكار حول كيفية عيش حياة أفضل وامتع. سوف يلهمك الآخرون وستزداد رغبتك في اكتشاف نفسك وما ترغب بالقيام به وما يمكنك فعله ، ولكن عليك الانتباه لما تسمع. 

3. حارب من أجل قضية ما

هذه واحدة من افضل الطرق لتجعل لوجودك اهمية. ابحث عن شيء يثير اهتمامك ثم استكشفه وشارك في تغييره للافضل. هناك العديد من القضايا الكبيرة والصغيرة التي تحتاج للتغيير ولكن ليس هناك من يهتم بها. أنت لا تدرك التأثير الذي يمكن أن يحدثه شخص لوحده , لتكن انت ذلك الشخص. 

سيمسح لك هذا بالخروج من القفص الذي تحبس نفسك فيه ، وسوف تلتقي بأشخاص جدد تشاركهم شغفك وستقوم بشيء مهم لنفسك وللآخرين. يجب ان تتذكر شيئا مهما هنا ، لا تسمح لقضيتك بأن تصبح هواية بالنسبة لك. استكشفها ، وغير منها للأحسن قدر ما يمكن ، ولكن استخدم هذه القضية للنمو ، للتعلم من تجاربك ومن الأخرين. 

أخر شيء يجب ان تفعله ، هو ان تخلق لنفسك علاقات جديدة باستمرار وان تبقي جزءا من حياتك لنفسك دون ان تشاركه مع احد. 

4.شارك في دورة أو تعلم شيئًا جديدًا 

ننصحك دائمًا بالدخول بتجارة جديدة و اكتساب مهارة جديدة و تعلم شيء جديد. اسمح لنفسك ان تصبح تلميذا في هذه الدنيا من جديد , لتتعلم وتكتشف مهارات جديدة. 

على سبيل المثال: لنفترض أنك قررت ان تصبح مصورا فوتغرافيا. اثناء تعلم كيفية التصوير لتصبح مصورا ماهرا ، ستتغير الطريقة التي تنظر بها إلى الحياة , ستتعلم كيف تنتظر بعض اللحظات لاستغلالها وستطبق ذلك على حياتك كاملة ليس فقط في التصوير. 

من خلال تعلم شيء جديد ، ستضيف المزيد إلى شخصيتك. لن تعود حياتك مملة كما اعتدت أن تعيشها ، الآن لديك اشياء جديدة لكي تفعلها والتي ستجعلك شخصا ذو قيمة ومهم. 

5.كن جاسوسًا 

لا تأخذ عنوان هذه الطريقة بالمعنى الحرفي , نحن لا ننصحك بأن تصبح جيمس بوند ، لكننا نريدك أن تعزز مهارة المراقبة لديك. وظيفتك كجاسوس ، تعني تحديد الأشخاص المثيرين للاهتمام ، والأشخاص الذين تستمتع بمتابعتهم في الحياة ثم دراستهم لفهم ما يفعلونه بشكل مختلف. كيف يتصرفون ، وكيف يعيشون ، وما هي مصالحهم ، وكيف يصنعون القرارات التي يتخذونها .. 

من خلال القيام بذلك ، فأنت تختصر لنفسك طريقا نحو عيش حياة أكثر متعة. انت ستعرف كيف عثر شخص ما على طريقه نحو حياة ممتعة ومهد الطريق لك.

6.السفر الى مكان بعيد 

من أجل تجربة عيش حياة جديدة ، تحتاج إلى الخروج من منطقتك التي تسكن بها بشكل كامل! 

اغتنم أي فرصة تأتي في طريقك لكي تسافر ، وإذا لم تأتي هذه الفرصة ، قم انت بخلق هذه الفرصة. لن تحتاج إلى مجموعة كبيرة لمشاركتك في سفرك. ستصاب بالصدمة من عدد الأشخاص الراغبين بالسفر ويبحثون عن شخص ليشاركهم رحلتهم. 

انضم إلى مجموعات السفر على فيسبوك ، وابق متيقظا لما ينشر بهذه المجموعات قد تجد فرصة تناسبك بأي لحظة. 

كلما ركزت عى شيء محدد ستواجهك فرص لتحقيقه , قد تكون خائفا من دخول مغامرة جديدة وقد لا تملك ما يكفي من المال للسفر , ابدأ بالسفر بالقطار , لأماكن قريبة وابدأ بالتوسع. 

كلما سافرت أكثر ، ستفهم مدى تعقيد الحياة وستولد لديك قصص سترغب في روايتها. 

7.اذهب إلى حفلة كبيرة 

جميعنا نحب الحفلات الموسيقية الكبيرة ، وما نشعر به من صخب ، والحالة الذهنية ، ستأتي لكي تستمتع بفنان رائع وتراه واقعيا وليس على التلفاز ، إنها واحدة من اكثر الاشياء التي تجعلك تشعر بالحياة. 

يمنحك الذهاب إلى حفلة موسيقية قصة أخرى لترويها. الكثير من الناس المعجبين بفنان معين سيتطلعون لسماع تجربتك في حضور حفلة هذا الفنان للاستفادة من هذه الفرصة. سيكون لديهم فضول لمعرفة كيف كان الحفل ، ستجد نفسك في تروي قصة وانت سعيد بتلك التجربة. 

إذا كنت تستطيع ذلك ، عش بنفسك تجارب يرغب الكثير في ان يعيشوها وتجربتها بأنفسهم. 

8.اختبر حياتك الجنسية 

من المفترض أن تكون الحياة ممتعة ، لتكتشف من أنت وما أنت فيه ، وستكون ممتعة أكثر عندما تجربها مع شريك من الجنس الاخر. 

اذا لم تتزوج ستتكون لديك تراكمات جنسية , وسيشعرك هذا بالاحباط في كثير من الاحيان. إستمتع ، ادخل بعلاقات آمنه ، وجرب هذا الشعور. 

9.واجه أحد مخاوفك 

هذه إستراتيجية رائعة للنمو الشخصي ولجعل شخصيتك مهمه اكثر. الجميع يحب قصة التغلب على عقبة أو خوف شخصي تجاه شيء معين. نتعامل جميعًا مع مخاوف مختلفة ونستلهم عندما نرى شخصًا آخر يتغلب على مخاوفه ، لأنه إذا كان بإمكانه ذلك ، يمكنك ذلك أيضًا. 

إذا كنت عالقًا ولا تعرف من أين تبدأ رحلة التحسين الذاتي هذه ، فابدأ من الداخل. ابحث عن ما تخاف منه وتابعه للتغلب عليه. ستخرج شخصًا مختلفًا بعد ذلك.

10.اروي قصصا ممتعة عن حياتك 

الجميع يروي قصته ليخبر العالم من هو. على الرغم من أن المحادثات قد تحولت من خلال التكنولوجيا ، إلا أن رواية القصص لا تزال أكثر المهارات قيمة التي يمكنك امتلاكها عندما يتعلق الأمر بتسويق نفسك أو الأشياء التي تهتم بها. 

نبيع أفكار الناس وآرائهم ودروسهم. في كل مرة نروي فيها قصة نجلب الأحداث والتجارب إلى الحياة مرة أخرى ولكن لأشخاص آخرين. من أجل أن تكون شخصًا أكثر إثارة للاهتمام ، يجب أن يكون لديك 3 قصص جيدة على الأقل من الممكن ان تثير اهتمام أي شخص أن يسمعها. 

خذ لحظة للتفكير في حياتك ، ما هي القصص التي سترويها والتي يمكن ان تبقي من يسمعها متفاعلًا ؟! إذا لم تجد قصصا لترويها عن نفسك ، فقد تكون دعوة لك لكي تستيقظ ولكي تبدء بعيش مغامرات وحياة اكثر متعة. 

11.قم بتطوير مظهرك الخارجي 

كلما بدوت بمظهر افضل ، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يرغبون في التفاعل معك. إنها أحدى الطرق التي تؤدي إلى فتح أبواب مختلفة في حياتك لمعرفة ناس جدد نتيجة للتغييرات الصغيرة التي تجريها. 

ما زلنا نحكم على الكتب من غلافها والناس بناءً على ملفاتهم الشخصية على الانستقرام! 

لذلك عليك تحديث صورتك الشخصية. كن نظيفًا ، واحصل على قصة شعر جميلة ، وتبرع بالملابس القديمة التي في خزانتك لابن عمك وتعلم بعض الأشياء حول الموضة. خطوات صغيرة مثل اختيار الأحذية المناسبة لزي معين ، وكيفية ربط ربطة عنقك الخاصة وكيفية ارتداء سترة يمكن له أن يغير الكثير في حياتك. 

12.كن لطيفا في تعاملك 

هذا يغير كل شيء في حياتك. ولو طبقه الجميع سيصبح العالم افضل ، وسيجعلك تشعر بتحسن . لست بحاجة إلى أن تكون مليارديرًا لتكون شخصًا جيدًا ولطيفا , ستصبح شخصا محظوظا من حب الناس بفضل طريقة تعاملك. 

اللطف هدية يمكن لأي شخص أن يقدمها! هذه احدى اهم مهارات الحياة ذكاءا , بقليل من الجهد وباسلوبك اللطيف قد تؤثر على حياة شخص اخر 

لا تضع وقتًا طويلاً دون تحسين اسلوبك ، حتى لو كان هذا التحسين في وقتك أو انتباهك. ستجد أن الحياة تتحسن وأنت تفعل ذلك. 

13. شارك ما تتعلمه مع الآخرين 

كلما عشت أكثر ، كلما تعلمت ودرست اشياء جديدة. شارك هذه الاشياء مع الآخرين. 

إذا كنت تتطلع إلى أن تكون شخصًا أكثر إثارة للاهتمام ، فاتبع فضولك وسوف يقودك إلى حياة اكثر متعة. سوف تلتقي بأشخاص مهمين سيساعدونك على النمو. 

من يدري ما هو نوع التأثير الذي ستحصل عليه في النهاية ؟! 

14. افهم الثقافة 

كيف تكتشف عند النظر لشخص معين انه من الاشخاص الرائعين؟ أنت تعرف ذلك عندما تنظر إليه ، كيف يتصرف ، وكيف يتحدث وكيف يتأقلم مع ما يعشيه في يومه. 

هذا نتيجة لفهم الثقافة والسماح لها بتشكيلك. الزمن يتغير باستمرار ويمر بدورات ومراحل. 

الثقافة هي ما يغير العالم في اتجاه أو آخر , وأولئك القادرين على فهم الثقافة ، سيكونون قادرين على ركوب الأمواج بدلا من مشاهدتها من الشاطىء على سبيل المثال. من التجربة الشخصية ، يكون ركوب الموجة أكثر متعة من مجرد الجلوس عاى الشاطىء لمشاهدتتها. 

15. كن ذكيا 

اخر عنصر يجدر بنا الحديث عنه هو الذكاء وهو اهم العناصر لذلك قمنا بتركه اخيرا! كما قلنا سابقا ان تكون غبيا ليس رائعا .. 

اذا كنت لا تتحلى بالذكاء فعليك معالجة ذلك سريعا. لسبب ما ، يختار الناس ان يكونوا اغبياء هذه الأيام ، كما أن البعض يقولون انه من الجيد أن تكون جاهلاً بما يحدث من حولك. كلما فهمت كيف تدور الحياة ، كلما كانت فرصة الحصول على حياة جيدة أفضل. كلما تعلمت المزيد عن العالم ، كلما قل تأثير الوهم على سعادتك المتواضعة. 

يذكرنا هذا بالمثل الذي يقول "لا تكن كتابا ذكيا , بل كن حياة كاملة ذكية"! 

افهم ما الذي يجعلك سعيدًا ، وما الذي يجعل العالم يتغير، وما هي الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها من أجل النمو نحو الحياة المثالية التي تريد أن تعيشها! يعتقد بعض الناس أنهم أذكياء لأن معلمهم في المدرسة يخبرهم بذلك ، لكن الأشخاص الذين ينجحون جيدًا على الورق لن يكونوا ناجحين بالضرورة في الحياة. 

يجب أن يكون هدفك أن تقوم بعمل جيد في امتحاناتك الورقية و في الحياة , أثبت أن لديك الدافع والانضباط لتحقيق أحلامك وأهدافك وأنك ذكي بما يكفي لاختيار ما هو مفيد لك وما هو غير ذلك. 


نأمل أن تجعلك هذه المقالة تفكر في طريقتك في عيش حياتك وان تكون قد أثارت شيئًا بداخلك. نحن متشوقون لمعرفة إذا كنت ستختار أحد العناصر الـ15 في هذه القائمة لمتابعتها وتطبيقها ، فما الذي ستتبعه؟ متشوقون للانضمام معكم في محادثة في التعليقات!
أنت الان في اول موضوع

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. مقالة رائعة كما العادة لكن لم أفهم ما نوع القضية التي يمكنني مناقشتها هاذا هو سؤال و شكرا💜

    ردحذف
  2. مقال رائع وجعلني ادرك اشياء مجرد ادراكها اسعدني شكرا جزيلا

    ردحذف

إرسال تعليق

دع فريق العربي الثري يطلعك على أحدث الفرص الاستثمارية
و التدريبات المجانية
سجل الآن مجانا عبر الضغط هنا

التنقل السريع