القائمة الرئيسية

الصفحات


 انقضى عام, والعام الجديد على الأبواب ، وأخيرًا لديك بعض المال للاستثمار. ربما حصلت للتو على زيادة. أو ، ربما تكون مكافأة نهاية السنة تحفر ثقبا في جيبك. في كلتا الحالتين ، تحتاج إلى أن تكون ذكيا بشأن الاستثمار إذا كنت تريد تلك الدولارات الإضافية في حسابك.



المشكلة هي ، ليس لديك أي فكرة أين تستثمر أموالك. في حين أنك على دراية بخيارات الاستثمار 
المتاحة التي لا تعد ولا تحصى , فإن العدد الهائل من الاحتمالات كبير للغاية.

في عالم الاستثمار ، يسمى هذا "الشلل من خلال التحليل". أنت تقضي الكثير من الوقت في تحليل خياراتك لينتهي بك الأمر إلى وضعها جانبا وتقرر عدم الاستثمار. وفي النهاية ، تستهلك الفوائض النقدية الإضافية التي تضعها جانباً بواسطة فواتير أو نفقات غير متوقعة.


4 استثمارات عليك أخذها بعين الاعتبار للسنة الجديدة
إذا كنت ترغب في التأكد من أن أموالك الإضافية لن تذهب سدى ، فأنت بحاجة إلى استثمارها على الفور. قدر معين من التحليل  سيساعدك في العثور على خيارات الاستثمار المناسبة لأهدافك ، ولكنك لا تزال بحاجة إلى التصرف بسرعة.

مع أخذ كل ذلك في الاعتبار , نرغب في مشاركة ما تعتقد أنها أفضل أربع طرق لاستثمار أموالك الفائضة في عام 2018.

رقم 1: سوق الأسهم

في حين أن "الاستثمار في سوق الأسهم" هو من أهم النصائح الأساسية التي ستقرؤها على الإطلاق , وعليك الانتباه حقا الان . في حين يدرك الجميع أن الاستثمار في البورصة  أتى بثماره عبرالسنين ,
 إلا أن هناك الكثير من الناس الذين لا يثقون في الأسواق المالية ويختارون الجلوس على الخطوط الجانبية امنين.

ثم هناك أناس يعتقدون أن سوق الأسهم مبالغ فيه إلى حد كبير , حيث سيكون من الحمق دخوله. ولكن لا أحد يقول لك جازف بكل سنت إضافي لديك. بدلاً من ذلك ، نقترح عليك استثمار مبالغ صغيرة من المال مع مرور الوقت باستخدام هذه الطريقة .




المستشار المالي من كولورادو ديفيد هندرسون من جنكينز الثروة يذهب إلى أبعد من ذلك  في شرح كيفية عملها: "عندما تكون السوق عالية، يمكنك شراء أقل الأسهم وعندما يكون السوق منخفضة تشتري أسهم أكثر", كما يقول. وهذا يعني أنه مع مرور الوقت ، سيكون لديك متوسط ​​سعر سهم أقل باستخدام هذه الطريقة. من الواضح أنه من السهل معرفة سبب ذلك.

الآن بعد أن تحدثنا عن أهمية الاستثمار في سوق الأوراق المالية ، دعنا نتحدث عن أين تستثمر هذه الأموال بالضبط. و ما هي أفضل الأدوات التي يمكننا استخدامها؟

هذا وضع آخر حيث تكون الخيارات عديدة.

إذا كان لديك مستشار مالي يعمل نيابة عنك ، فقد يكون بإمكانه فرزالأموال المشتركة ذات 
الاداء الجيد من تلك سيئة الأداء. خلاف ذلك ، يمكنك الاستثمار في أسهم المؤشرات ، التي لا تدار بنشاط ولكن لها تاريخ طويل من العوائد المهمة.

إذا كان لديك حساب سمسرة بالفعل ، فقد ترغب في المحافظة عليه. بخلاف ذلك ، ستحتاج إلى العثور على مكان جديد لمساعدتك في استثمار أموالك.

ماذا يعني ذالك؟  يعني أنه يمكنك استثمار أموالك التي تعبت من أجلها، ثم الجلوس والاستمتاع بالعائدات وتركهم يقومون بالعمل الشاق.

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من التحكم في استثماراتك ، فإن شركات الوساطة عبر الإنترنت مثل Ally Financial و TD Ameritrade و E-Trade تسهل لك ابقاء الأمور تحت السيطرة مقابل رسوم منخفضة ومنصات سهلة الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من "مستشاري الروبوت" الآخرين للاختيار من بينها.

كملاحظة أخيرة ، هناك طريقة بسيطة أخرى للاستثمار في سوق الأسهم بأقل مجهود - مما يعزز مقدار مساهمتك في حساب التقاعد المدعوم من العمل. يقول تشارلز س. سكوت ، المخطط المالي في أريزونا ، أن هذا قد يكون أفضل خيار لك حتى الآن - خاصة إذا كنت لا تساهم بما يكفي للحصول على تطابق من جهة عملك.

يقول سكوت: "كل سنت تساهم به يمكن أن يحصل على سنت,هذا عائد 100٪ على استثمارك."

رقم 2: الإقراض من نظير إلى نظير

المركز الثاني لتخفيض بعض السيولة الفائضة الخاصة بك هذا العام هو في منصات الإقراض بين الأقران مثل Lending Club و Prosper. مع هذه الشركات ، يمكنك إقراض المال للأفراد بزيادات صغيرة كما لو كنت المصرف. أفضل جزء هو أن تحصل على معدل عائد لائق - عادة ما يكون أعلى من 6٪ أو أكثر.

بصفتك مستثمرًا في الإقراض بين الأقران ، فأنت تستثمر في أشخاص آخرين وأهدافهم. من المريح أن تعرف أنك لا تقرض أناسا لا تعرفهم مبالغ كبيرة من المال.
 بدلاً من ذلك ، يتم تقسيم الأموال التي تستثمرها إلى أجزاء صغيرة تصل إلى 25 دولارًا على مئات أو حتى آلاف القروض.

قد يهمك:هل تريد أن تبدأ عملك الخاص؟ - 10 أشياء سيئة لن يخبرك بها الناس أبدا!

قد يبدو من الغريب أن نسمع مستشارًا ماليًا يقترح على الناس الاستثمار في الإقراض بين الأقران . لكن يقول المستشار المالي في كانزاس سيتي ، كلينت هاينز ، أنه يدعم الإقراض بين الأقران كبديل لسوق الأسهم لعدة أسباب. أولاً ، تسهِّل هذه الشركات التسجيل والتشغيل. وثانيا ، يمكن أن يتراوح معدل عائدك بين 5 و 7 في المائة للحصول على قروض أكثر أمانا وأكثر للقروض ذات المخاطر العالية. أخيرًا وليس آخرًا ، يمكنك عادةً فتح حساب جديد بأقل من 1000 دولار.

رقم 3: العقارات



بالإضافة إلى سوق الأسهم ومواقع الإقراض بين الأقران ، فإن استراتيجية الاستثمار الثالثة للأخذ بعين الاعتبار هذا العام هي العقارات. الأمر هو أننا لا نقترح أن يذهب الجميع لشراء عقارات استثمارية. بعد كل شيء ، ليس مقدرا للجميع ليكونوا مالكي عقارات.

لحسن الحظ ، هناك الكثير من الطرق للاستثمار في العقارات دون التعامل مع الممتلكات المادية. خيار واحد للنظر فيه هو الاستثمار في المذكرات العقارية.

 نعرف صديقا كان يشتري مجموعة من العقارات ، ومن ثم فإن المستثمرين  سوف يستثمرون المال في مشروعه. من هناك ، كان يدير الممتلكات ويدفع لهم عائدًا أو فائدة من هذا المال. هذه وسيلة جذابة لاستثمار المال دون الحاجة إلى أن تكون المالك أو أن تتعامل مع المستأجرين.

من الواضح أن هناك الكثير من المخاطر في وضع كهذا. يجب أن يكون لديك الكثير من الثقة في الاستثمار في الملاحظات العقارية التي يقدمها الفرد.

والخبر السار هو ، هناك طرق أخرى للاستثمار في العقارات خارج الملاحظات العقارية. أحد الخيارات الجيدة حقًا  هي شركة تسمى Fundrise. يقدم Fundrise سيناريو استثمار مماثل للسيناريو أعلاه. فهم يشترون عقارات تجارية ويسمحون للمستثمرين باستثمار مبالغ صغيرة من المال. من الواضح أن هذا استثمار جديد. قد تملك جزءًا من مشروع عقاري تجاري ، لكنك لا ترى أو تتعامل مع العقار نفسه.

مثل نادي الإقراض ، يتطلب Fundrise مبلغًا مقدمًا بقيمة 1000 دولار تقريبًا للبدء. بمجرد الاستثمار ، فإن Fundrise في الغالب يتيح لك "تعيينه ونسيانه". حتى على نحو أفضل ، قد تحصل على معدل عائد مرتفع جدًا من خلال هذه المنصة. على موقع الشركة ، تزعم شركة Fundrise أن متوسط ​​عائداتها قد تتراوح بين 8.76٪ و 12.42٪ خلال السنوات الخمس الماضية. ليس سيئا أبدا.

من الواضح أن هناك مخاطرة للاستثمار في منصة مثل هذه , أيضًا. أولاً ، الشركة حديثة ، لذا لا يتوفر لها بيانات قديمة. ثانيًا ، يجب عليك تعيين طرف ثالث لاختيار المباني والاستثمارات نيابةً عنك ، مما يعني أنك قد تخليت عن كل السيطرة.

بصرف النظر عن ذلك ، أعتقد أنه من الرائع أن تسمح التكنولوجيا للمستثمرين بالوصول إلى العقارات التجارية بطريقة لم نكن قادرين عليها في الماضي.

رقم 4: استثمر في نفسك

قد يبدو خيار الاستثمار الأخير هذا تافها ، لكنه أحد أفضل الاستثمارات التي يمكن لأي شخص القيام بها. من خلال الاستثمار في نفسك ، فأنت تقوم بتحسين أكبر الأصول التي ستحصل عليها.

صدق أو لا تصدق ، هناك الكثير من الطرق للاستثمار في نفسك التي لا تكلف الكثير من المال على الإطلاق. واحدة من أفضل الطرق لتحسين نفسك يمكن أن تكون بلا نقود تماما إذا كان لديك مكتبة.




هذا صحيح؛ قراءة الكثير من الكتب! ولكن ، كم يجب أن تقرأ؟ يقول مولين رانستروم ، من "مينيابوليس" ، أن قراءة ما بين ثلاثة إلى خمسة كتب حول استراتيجيات التمويل الشخصي أو المهارات القيادية الناجحة ستجعلك أكثر ذكاءً على مدى بضعة أشهر.

إذا كان لديك وقت إضافي ، يمكنك قراءة أكثر من ذلك. إذا لم تكن متأكدًا مما تقرؤه ، يمكنك حتى التفكير في الاشتراك في Leaderbox - وهي خدمة اشتراك شهرية تتضمن الكتب واستراتيجيات القيادة التي يرعاها زعيم الفكر مايكل هيات.

لقد قيل أن الرؤساء التنفيذيين في الشركات الكبرى يقرؤون الى 60 كتابًا سنويًا في المتوسط. هؤلاء الرجال والبنات يديرون الأعمال التي تبلغ قيمتها الملايين أو المليارات , ولا يزال بإمكانهم قراءة 60 كتابًا سنويًا. تخيل مدى انشغالهم. الآن ، اسأل نفسك كم أنت مشغول.


إذا كنت تكرس نفسك لقراءة كتاب واحد فقط في الشهر - 12 كتابًا في السنة - فأنا أعدك بأنك ستندهش من النتائج.

بالطبع ، القراءة ليست هي الطريقة الوحيدة للاستثمار في نفسك. استثمار آخر يمكنك القيام به في نفسك هو في الدورات التدريبية أو الاستثمار في المواد التي يمكنك تعلمها من أشخاص آخرين. ثق أن كل شخص لديه شيء للتعلم.
يمكنك أيضا استئجار مدرب شخصي لمساعدتك للوصول الى أهدافك. هناك مدربين محترفين. هناك مدربي الأعمال. هناك مدربي للياقة البدنية. هناك مدربين على الحياة.

في حين أن التدريب باهظ الثمن ، فإنه من المدهش ما يمكنك تحقيقه عندما يكون لديك شخص ما لتكون مسؤولاً أمامه.

قد يبدو الاستثمار في نفسك كليشيه , لكنه رهان يمكن أن يؤتي ثماره. وإذا كنت ترغب في تحقيق أقصى فائدة من استثماراتك هذا العام ، فإن المراهنة على نفسك هي واحدة من أذكى التحركات التي يمكنك القيام بها.

اكتشف المزيد:"الجميع يكره الفائز" إذا كيف تتعامل مع هؤلاء الحاقدين؟
دع فريق العربي الثري يطلعك على أحدث الفرص الاستثمارية
و التدريبات المجانية
سجل الآن مجانا عبر الضغط هنا

التنقل السريع